هذا العقار يساعد في علاج هذه الامراض :

الإستعمالات : لـ ليندان

يستعمل لمعالجة الجرب ، وداء القمل في فروة الرأس، الجسم ومنطقة العانة. و هو ليس العلاج الأول المفضل حيث يستخدم إذا كانت العلاجات الأخرى غير فعالة أو لم يتم تحملها.

كيف يعمل : لـ ليندان

هو هيدروكاريون مكلور مبيد الطفيليات ومبيد للبيوض فعال ضد القارمة الجربية (الجرب) قمل رأس الانسان، قمل جسم الانسان وقمل العانة . إلا أن المقاومة اليندان ممكنة لقمل رأس الانسان في بعض البلدان. الليندان يقوم بتأثيره المبيد للطفيليات حيث يتم امتصاصه مباشرة في البويضات والطفيليات. يتم امتصاص حوالي 10 ٪ جهازيا من محلول ليندان عندما يطبق على ذراع الإنسان ويترك في مكانه لمدة 24 ساعة.

الأعراض الجانبية : لـ ليندان

موانع الاستعمال : لـ ليندان

الصيغة الكيميائية الجزيئية : C6H6Cl6
الكتلة الجزيئية النسبية(غم /مول) 290.83
تصنيف الدواء : مبيدات الجرب ومبيدات القمل -[ Scabicides and Pediculicides ]
الفئة المرضية : الامراض الجلدية

الاحتياطات : لـ ليندان

يمكن أن يحصل تهيج موضعي احمرار، جفاف أو حكة . قد يسبب الدهن المتكرر التهاب الجلد . الاستعمال الواسع لفترة طويلة لليندان يمكن أن يسبب دوار، تشنجات عضلية، اختلاجات و غيبوبة. قد تحصل وفاة بسبب حدوث فشل تنفسي فيما بعد.

التداخلات الدوائية : لـ ليندان

الزيوت قد تزيد من امتصاص اليندان ، لذلك يجب الحذر و عدم استخدامه مع الكريمات الزيوت أو المراهم. زيادة السمية عند استخدامه مع ادوية تقلل عتبة النوبات ، مثال عليها : مضادات الذهان مضادات الاكتئاب الثيوفيلين السيكلوسبورين، ميكوفينولات موفتيل، تاكروليماس البينيسيلن، إيميبنيم، والمضادات الحيوية الكينولون الكلوروكين والبيريميثامين إيزونيازيد الميبيريدين مضادات الكولين إستيراز لبتي لها نشاطا مركزيا ميثوكاربامول

تخزين : لـ ليندان

المستحضرات يجب أن تخزن في أوعية محكمة الإغلاق

شكل و تركيز دواء : لـ ليندان

كريم، دهون أو مسحوق 0
3%

الاسماء التجارية
  1. كويل لوشن ( KWELL LOTION )

  2. كويل كريم ( KWELL CREAM )

  3. كويل شامبو ( KWELL SHAMPOO )

  4. غاماديرم ( GAMADERM )

  5. باراكيل ( PARAKIL )

  6. غاما بنزين هيدروكلوريد ( GAMMA BENZENE HEXACHLORIDE )