لابرون ديبوت  - lupron depot

لابرون ديبوت

[ lupron depot ]

تصنيف الدواء نظير للهرمون المُطلِق لموجهَة الغدد التناسلية


يعمل الليبروليد على تثبيط افراز الهرْمون المُلَوتِن و الهرمون المنبه للجُريب من الغدة النخامية مما يؤدي إلى هبوط شديد في افراز هرمون التيستوستيرون المعروف بتنشيطه للانسجة السرطانية.

هذا العقار يساعد في علاج هذه الامراض :




الاسم العلمي للدواء ليبروليد - [ Leuprolide ]
الدول المتاح فيها الاسم التجاري يسمح بالاستخدام في مصر
تصنيف الدواء نظير للهرمون المُطلِق لموجهَة الغدد التناسلية -[ Gonadotropin-releasing hormone analog ]
الفئة المرضية الأورام الخبيثة والحميدة
الشركة المصنعة ابوت - Abbott Lab Ltd

الأعراض الجانبية : لـ لابرون ديبوت

موانع الاستعمال : لـ لابرون ديبوت

يستخدم في علاج:
من أعراض العلاج الجانبية: في الأطفال: توسع في الأوعية الدموية صداع، ألم عُدّ أو حب شباب، طفح جلدي، متّ (حالة مرضية تتصف بازدياد افراز الغدد الدهنية) نزيف مهبلي، افرازات مهبلية، التهاب المهبل ألم في مكان الحقنة في البالغين: وذمة، اختلالات في تخطيط القلب الكهربائي ألم، صداع، اكتئاب، أرق، تعب أو وهن، دوار الشعور بهبات الحرارة، ضمور الخصية، انخفاض الرغبة الجنسية ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم غثيان و قيء، اسهال أو امساك، فقدان أو زيادة الوزن التهاب المهبل، اضطرابات في التبول حرقة أو وخز في مكان الحقنة وهن في العضلات، ألم في المفاصل الشعور باعراض مشابهة للزكام
يعمل الليبروليد على تثبيط افراز الهرْمون المُلَوتِن و الهرمون المنبه للجُريب من الغدة النخامية مما يؤدي إلى هبوط شديد في افراز هرمون التيستوستيرون المعروف بتنشيطه للانسجة السرطانية.
علاجات السكري: قد يقلل العلاج من مفعول الأدوية المضادة للسكري، يجب مراقبة نسبة السكري و تعديل العلاج اذا لزم.
تختلف ظروف التخزين باختلاف الاشكال الصيدلانية و الانواع التجارية المتوفرة، حيث يخزن نوع منها في درجة حرارة الغرفة (25 درجة مئوية) و النوع الآخر يجب تبريده (2 - 8 درجات مئوية) مع تجنب تجميده. حماية من التجمد والضوء فيال مخزن في الكرتون حتى الاستخدام.
فايل (بالة) 11.25 مغ , 22.5 مغ , 3.75 مغ , 7.5 مغ (leuprolide acetate)




أو




او تابعونا على: