اوكسيتوسن  - oxytocn

اوكسيتوسن

[ oxytocn ]

تصنيف الدواء عامل مسرع للولادة


هرمون داخلي منشط الرحم يسبب انقباضات متتالية في الرحم مشابهة لتلك التي تحدث في الولادة الطبيعية. و له آثار مضادة لإدرار البول و قابضة لأوعية.

هذا العقار يساعد في علاج هذه الامراض :




الاسم العلمي للدواء أُوكْسِيتُوسين - [ oxytocin ]
الدول المتاح فيها الاسم التجاري يسمح بالاستخدام في مصر
تصنيف الدواء عامل مسرع للولادة -[ Oxytocic Agent ]
الفئة المرضية الحمل والولادة
الشركة المصنعة ميدمبكس - medimpex

الأعراض الجانبية : لـ اوكسيتوسن

موانع الاستعمال : لـ اوكسيتوسن

من استخداماته : بدء أو تحسين تقلصات الرحم لتحقيق الولادة المهبلية في وقت مبكر لأسباب تتعلق بالأم أو الجنين ، علاج مساعد في الإجهاض ، السيطرة على النزيف بعد الولادة ، تحفيز المخاض في النساء اللواتي يبدأ عندهن المخاض بشكل طبيعي .
الأعراض الجانبية الأكثر شيوعا : احمرار أو تهيج في موضع الحقن؛ فقدان الشهية، الغثيان أو القيء، انقباضات شديدة في الرحم.
هرمون داخلي منشط الرحم يسبب انقباضات متتالية في الرحم مشابهة لتلك التي تحدث في الولادة الطبيعية. و له آثار مضادة لإدرار البول و قابضة لأوعية.
سيكلوبروبان المخدر : قد يسبب انخفاض ضغط الدم للمرأة، وبطئ أو عدم انتظام إيقاعات الأذينية . دينوبريستون ، ميزوبريستول: يزيد من تأثير أوكسيتوسين ، انتظر 6 - 12 ساعة بعد اعطاء دينوبريستون أو ميزوبريستول . مضيق للأوعية /المخدر الموضعي العجزي : قد يحدث ارتفاع ضغط الدم الشديدعندما يعطى الأوكسيتوسين خلال 3-4 ساعات من إعطاء مضيق للأوعية أو المخدر الموضعي العجزي .
يخزن في الثلاجة (36 درجة الى 46 درجة فهرنهايت). قد يخزن في درجة حرارة الغرفة (59 درجة الى 77 درجة فهرنهايت) لمدة تصل إلى 30 يوما. التخلص منه بعد 30 يوما إذا خزن في درجة حرارة الغرفة.
أمبولة 5 وحدة دولية , 10 وحدة دولية




أو




او تابعونا على: