فينورلبين حكمة  - VINORELBINE HIKMA

فينورلبين حكمة

[ VINORELBINE HIKMA ]

تصنيف الدواء قلويدات الفينكا


يوقف انقسام الخلية عبر منع تكون الأنيببات المسؤولة عن الإنقسام. كما يتدخل في عملية تكوين الحمض النووي و البروتينات في الخلية.

هذا العقار يساعد في علاج هذه الامراض :




الاسم العلمي للدواء فينورلبين - [ Vinorelbine Tartrate ]
العائلة الدوائية مثبطات ا لإنقسام |Mitotic inhibitor
الدول المتاح فيها الاسم التجاري يسمح بالاستخدام في لبنان
تصنيف الدواء قلويدات الفينكا -[ Vinca alkaloid ]
الفئة المرضية الأورام الخبيثة والحميدة
الشركة المصنعة الحكمة للصناعات الدوائية - Hikma Pharmaceuticals

الأعراض الجانبية : لـ فينورلبين حكمة

موانع الاستعمال : لـ فينورلبين حكمة

سرطان الرئة (الخلايا الغير صغيرة)
من الأعراض الجانبية: التعب؛ ألم في الصدر. ثعلبة أو تساقط الشعر؛ ردود الفعل بموقع الحقن والطفح الجلدي، ألم في بموقع الحقن. ارتفاعات عابرة في انزيمات الكبد؛ الإمساك؛ التهاب الفم المعتدل؛ فقدان الشهية؛ الإسهال؛ الغثيان. فرط الحساسية؛ الوذمة الوعائية؛ الحكة. ألم الفك، ألم عضلي؛ مفصلي. ضيق التنفس هبوط في وظائف نخاع العظم.
يوقف انقسام الخلية عبر منع تكون الأنيببات المسؤولة عن الإنقسام. كما يتدخل في عملية تكوين الحمض النووي و البروتينات في الخلية.
سيسبلاتين عند استعماله المتزامن مع العلاج، يرتفع احتمال حدوث انخفاض في المحببة. فينوريلبين تزيد بالاشتراك مع سيسبلاتين. مثبطات انزيمات الكبد: قد تقلل هذه العلاجات من معدل إزالة العلاج من الدم إريثروميسين قد الاريثروميسين يزيد من نسبة الفينبلاستين في الدم مما قد يسبب زيادة في السمية. ميتوميسين قد يسبب استخدام العلاجين ضيقاً في التنفس و تشنج قصبي شديد ، يجب مراقبة العلاج و إيقافه فور حصول مثل هذه الأعراض. باكليتاكسيل قد يزيد من سمية العلاج العصبية. إشعاع قد يزيد العلاج من سمية أو تحسس المريض للعلاج الاشعاعي.
خزن القارورة الغير مستخدمة في الثلاجة، ,و لا تجمد، و تحمى من الضوء. يخزن المحلول المخفف في درجة حرارة الغرفة لمدة تصل إلى 24 ساعة. يجب التخلص من المحاليل الخالية من المواد الحافظة في غضون 24 ساعة من التحضير
محلول للحقن ( 10 مغ/مل، 50 مغ/5 مل )




أو




او تابعونا على: