ميغاس معلق فموي  - Megace Oral Suspension

ميغاس معلق فموي

[ Megace Oral Suspension ]

تصنيف الدواء بروجستين


يثبط إفراز الجونادوتروبين من الغدة النخامية مما يؤدي إلى انخفاض إفراز هرمون الاستروجين، كما يعتقد بأنه يمارس تأثير سام مباشر على الخلايا السرطانية.

هذا العقار يساعد في علاج هذه الامراض :




الاسم العلمي للدواء ميجيسترول - [ Megestrol ]
الدول المتاح فيها الاسم التجاري يسمح بالاستخدام في الأردن
تصنيف الدواء بروجستين -[ Progestin ]
الفئة المرضية الأورام الخبيثة والحميدة
الشركة المصنعة بريستول ماير سكويب - Bristol Myers Squibb

الأعراض الجانبية : لـ ميغاس معلق فموي

موانع الاستعمال : لـ ميغاس معلق فموي

يستخدم في علاج: سرطان الثدي (كعلاج تلطيفي) سرطان بطانة الرحم (كعلاج تلطيفي) فقدان الشهية و الدنف فقدان الوزن الغير طبيعي في مرضى متلازمنة نقص المناعة المكتسبة (الأيدز)
من أعراض العلاج الجانبية: ارتفاع ضغط الدم صداع، وهن، أرق، ألم، تغيرات في المزاج. طفح جلدي، ثعلبة، حكة، طفح حويصلي فقاعي. ارتفاع السكر في الدم، ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم الحول ضيق تنفس، سعال، التهاب البلعوم. إسهال أو إمساك؛ انتفاخ البطن، التقيؤ والغثيان، عسر الهضم وآلام في البطن ، جفاف الفم ، زيادة إفراز اللعاب زيادة الشهية، ازدياد الوزن عجز جنسي، انخفاض الرغبة الجنسية، تثدي الرجل، سلس البول، التهاب المسالك البولية.
يثبط إفراز الجونادوتروبين من الغدة النخامية مما يؤدي إلى انخفاض إفراز هرمون الاستروجين، كما يعتقد بأنه يمارس تأثير سام مباشر على الخلايا السرطانية.
الدوفيتليد قد يرفع الميجسترول من تركيز الدوفيتليد و بالتالي من سميته. اندينافير يؤدي التناول المتزامن للعلاجين في انخفاض كبير تركيز الاندينافير
تخزن حبوب العلاج في درجة حرارة الغرفة ( 25 درجة مئوية) و تحمى من الحرارة. يخزن المحلول في درجة حرارة الغرفة (15 - 25 درجة مئوية) و تحمى من الحرارة.
معلق فموي 40مغ/مل




أو




او تابعونا على: