ثايروسيل  - thyrocil

ثايروسيل

[ thyrocil ]

تصنيف الدواء عامل مضاد الدرقية


يمنع تصنيع هرمونات الدرقية عن طريق منع أكسدة اليود ، يمنع بناء الثيروكسين و تراييودوثيرونين لذلك يستخدم لعلاج فرط الدرقية .

هذا العقار يساعد في علاج هذه الامراض :




الاسم العلمي للدواء بروبيل ثيوراسيل - [ Propylthiouracil ]
العائلة الدوائية ثيوأميد |Thioamide
الدول المتاح فيها الاسم التجاري يسمح بالاستخدام في مصر
تصنيف الدواء عامل مضاد الدرقية -[ Antithyroid Agent ]
الفئة المرضية أمراض الغدد الصماء
الشركة المصنعة شركة امون الدوائية - amoun pharmaceutical co

الأعراض الجانبية : لـ ثايروسيل

موانع الاستعمال : لـ ثايروسيل

يستخدم لعلاج فرْطُ الدرقِيّة و العلاج التلطيفي لفرط الدرقية ، علاج داءُ غْرِيفِز في المرضى الذين لا يتحملون الميثيمازول.
اضطراب في المعدة، والقيء؛ الدوخة ، الإحساس بالدوار؛ طفح جلدي خفيف أو الحكة ؛ ألم المفاصل أو في العضلات؛ انخفاض حاسة التذوق ، أو تساقط الشعر.
يمنع تصنيع هرمونات الدرقية عن طريق منع أكسدة اليود ، يمنع بناء الثيروكسين و تراييودوثيرونين لذلك يستخدم لعلاج فرط الدرقية .
مضادات التخثر، عن طريق الفم (مثل الوارفارين) : تأثير مضادات التخثر يزداد مع بروبيل ثيوراسيل ، لذلك يجب ضبط جرعة الوارفارين حسب قراءات زمن البروثرومبين / نسبة السوية الدولية (INR ). حاصرات بيتا (على سبيل المثال، بروبرانولول) : زيادة آثار حاصرات بيتا. قد تكون هناك حاجة لخفض جرعة حاصرات بيتا عندما يصبح المريض سوي الدرقية . الكورتيكوستيرويدات (مثل بريدنيزولون): بروبيل ثيوراسيل قد يقلل من التأثيرات الدوائية وتركيزات البلازما من الكورتيزون. قد تكون هناك حاجة أكبر من جرعات الكورتيزون خلال التناول المتزامن لبروبيل ثيوراسيل. جليكوسيدات الديجيتال (مثل الديجوكسين) : تزداد مستويات الديجوكسين ، مما يؤدي إلى التسمم. قد تكون هناك حاجة لخفض جرعة غليكوزيد الديجيتال عندما يصبح المريض سوي الدرقية . الثيوفيلين : يتغيرإزالة (إخراج) الثيوفيلين في المرضى الذين يعانون فرط الدرقية أو قصور الغدة الدرقية. قد تكون هناك حاجة لخفض جرعة الثيوفيلين عندما يصبح المريض سوي الدرقية.
يخزن في 59 الى 86 درجة فهرنهايتية .




أو




او تابعونا على: