سيفتم بالة  - Ceftum Vial

سيفتم بالة

[ Ceftum Vial ]

تصنيف الدواء مضاد للجراثيم


سيفتازيديم هو مضاد حيوي من مجموعة السيفالسبورين الجيل الثالث له فعالية ضد مجال واسع من الجراثيم سلبية الغرام، بما فيها الزائفة الزنجارية ( Pseudomonas aeruginosa)، ولبعض الجراثيم إيجابية الغرام.

هذا العقار يساعد في علاج هذه الامراض :




الاسم العلمي للدواء سيفتازيديم - [ Ceftazidime ]
العائلة الدوائية سيفالوسبورين الجيل الثالث |Cephalosporin (Third Generation)
الدول المتاح فيها الاسم التجاري يسمح بالاستخدام في الأردن
تصنيف الدواء مضاد للجراثيم -[ Antibacterial agent ]
الفئة المرضية الأمراض الجنسية
الشركة المصنعة الشركة المتحدة لصناعة الادوية - United Pharmaceutical Manufacturing Co. Ltd

الأعراض الجانبية : لـ سيفتم بالة

موانع الاستعمال : لـ سيفتم بالة

يستخدم لمعالجة العدوى وخصوصا تلك التي تعزى إلى الزائفة الزنجارية Pseudomonas aeruginosa,وهي تشمل عدوى المسالك الصفراوية، والعظام والمفاصل ،التليف الكيسي (التهابات الجهاز التنفسي)، الْتِهابُ بَاطِنِ المُقْلَة، العدوى في مرضى لديهم نقص المناعة (مرضى قلة العدلات)، والتهاب السحايا، التهاب الصفاق والالتهاب الرئوي والتنفسي العلوي، التهابات المسالك البولية، تسمم الدم ,العدوى الجلدية (بما في ذلك حروق، الغرغرينا، والتقرحات الجلدية)، كما انها تستخدم للوقاية من العدوى الجراحية. , ذات الرئة lلمكتسبة من المستشفيات مع جنتامايسين أو سيبروفلوكساسين. , الراعوم (Meliolosis) مع سلفاميثوكسازول + تريميثوبريم أو دوكسيسيكلين.
الاثار الجانبية الأكثر شيوعا : الاضطرابات المعوية خاصة الإسهال ,والصداع. تفاعلات فرط الحساسية هي أكثر التأثيرات الجانبية الشائعة. تفاعلات الطفح الجلدي متكررة نسبياً، بينما الشري، التشنج القصبي والتأقي غير شائعة.
سيفتازيديم هو مضاد حيوي من مجموعة السيفالسبورين الجيل الثالث له فعالية ضد مجال واسع من الجراثيم سلبية الغرام، بما فيها الزائفة الزنجارية ( Pseudomonas aeruginosa)، ولبعض الجراثيم إيجابية الغرام.
إذا كنت تتناول أي من الأدوية التالية أخبر الطبيب أو الصيدلاني ، فقد تحتاج إلى تعديل الجرعة أو إجراء فحوصات معينة : - بروبنيسيد .
يجب حفظ مسحوق الزرق بعبوات مغلقة بإحكام، بعيداً عن الضوء.
مسحوق للزرق، 250 مغ (بشكل خماسية الهيدرات) في بالة (Vial)




أو




او تابعونا على: