هذا العقار يساعد في علاج هذه الامراض :

  1. اختلاج الحمل
  2. قرحة الاثني عشر
  3. تخمة
  4. عسر الهضم الحمضي
  5. فرط فسفاتاز الدم

الإستعمالات : لـ مغنيسيوم

الناس تأخذ المغنيسيوم لمنع أو علاج نقص المغنيسيوم فهو أمر شائع .

كيف يعمل : لـ مغنيسيوم

المغنيسيوم هو من المعادن الموجودة في كميات كبيرة نسبيا في الجسم. ويقدر الباحثون أن جسم الشخص العادي يحتوي على حوالي 25 غراما من المغنيسيوم، وحوالي نصف هذا في العظام. المغنيسيوم مهم في أكثر من 300 تفاعل كيميائي  يحافظ على الجسم أن يعمل بشكل صحيح. المغنيسيوم مهم للنمو السليم وبناء العظام.مهم أيضا  لقيام  الأعصاب والعضلات وأجزاء أخرى كثيرة من الجسم من أداء الوظائف المناسبة. في المعدة، يساعد المغنيسيوم بتحييد حمض المعدة. يستطيع الناس الحصول على المغنيسيوم من وجباتهم، ولكن في بعض الأحيان هناك حاجة لمكملات غذائية من المغنيسيوم في حال كانت مستويات المغنيسيوم منخفضة للغاية أو في حالات انخفااض امتصاص الماغنسيوم خاصة بين النساء. طريقة سهلة لتذكر الأطعمة التي تعتبر مصادر جيدة المغنيسيوم هو التفكير بالألياف. فالأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف تكون عموما فيها نسبة عالية من المغنيسيوم. وتشمل المصادر الغذائية للمغنيسيوم البقوليات، والحبوب الكاملة، والخضار (خاصة القرنبيط، الكوسا، والخضار الورقية الخضراء)، والبذور، والمكسرات (خاصة اللوز). وتشمل مصادر أخرى من منتجات الألبان، واللحوم، والشوكولاته، والبن. المياه.

الأعراض الجانبية : لـ مغنيسيوم

موانع الاستعمال : لـ مغنيسيوم

تصنيف الدواء : مكملات غذائية -[ Supplements ]
الفئة المرضية : أمراض القلب و الشرايين

الاحتياطات : لـ مغنيسيوم

المغنيسيوم آمن لمعظم الناس عندما يؤخذ عن طريق الفم بشكل مناسب أو عندما يكون عن طريق الحقن بوصفة طبية فقط. في بعض الناس، المغنيسيوم قد يسبب اضطراب في المعدة، وغثيان، وتقيؤ، وإسهال. جرعات أقل من 350 ملغ في اليوم الواحد هي آمنة بالنسبة لمعظم البالغين. ولكن عندما يؤخذ بكميات كبيرة جدا، المغنيسيوم غير آمن ربما قد تتسبب جرعات كبيرة أكثر من اللازم من المغنيسيوم لتراكمه في الجسم، مما يسبب آثار جانبية خطيرة بما في ذلك عدم انتظام ضربات القلب، وانخفاض ضغط الدم، والارتباك، و تباطأ التنفس والغيبوبة والموت.

التداخلات الدوائية : لـ مغنيسيوم

المضادات الحيوية أمينوغليكوزيد المضادات الحيوية الكينولون المضادات الحيوية تتراسيكلين  البيسفوسفونات أدوية ارتفاع ضغط الدم (حاصرات قناة الكالسيوم) مرخيات العضلات مدرات البول خافضة البوتاسيوم 

الاسماء التجارية