هذا العقار يساعد في علاج هذه الامراض :

الإستعمالات : لـ أبراكلونديد

المحلول 0.5% : يستخدم على المدى القصير لعلاج مرضى ارتفاع ضغط العين الذين وصلوا الحد الأقصى من جرعات الأدوية و يحتاجوا الى المزيد من انخفاض ضغط العين . محلول 1 % : لمنع أو التحكم في ارتفاع ضغط العين بعد جراحة العين.

كيف يعمل : لـ أبراكلونديد

يقلل الضغط داخل العين بواسطة تقليل إنتاج المحلول المائي . يقلل الضغط داخل العين المرتبط بجراحة العين أو المدى القصير لتأخير العلاج بالليزر أو الجراحة للمرضى الزرق الغير مسيطر عليه . انخفاض الضغط داخل العين يبدأ في غضون ساعة من وضع القطرة أو بعد حوالي 3 إلى 5 ساعات.

الأعراض الجانبية : لـ أبراكلونديد

موانع الاستعمال : لـ أبراكلونديد

العائلة الدوائية : مشابهة مُسْتَقْبِلَةٌ أَدْرينِيَّةٌ أَلْفاوِيَّة |alpha2-adrenoceptor agonist
الصيغة الكيميائية الجزيئية : C9H10Cl2N4
الكتلة الجزيئية النسبية(غم /مول) 245.108
تصنيف الدواء : أدوية معالجة الزرق -[ Antiglaucoma ]
الفئة المرضية : امراض العيون

الاحتياطات : لـ أبراكلونديد

قد تحدث أعراض جانبية بسيطة مثل : حرقان بالعين ، تهيج، حكة واحمرار وعدم وضوح الرؤية، وحكة الجفن، تورم الجفن، أو الحساسية للضوء.

التداخلات الدوائية : لـ أبراكلونديد

يستخدم بحذر مع أدوية الضغط و الديجوكسين فهو قد يسبب انخفاض ضغط الدم . مثبطات الجهاز العصبي المركزي (الكحول، الباربيتورات والأفيون والمهدئات، أو أدوية التخدير: بالرغم من أنه لا توجد دراسات كافية الا أن بريموندين قد يزيد من التأثير المثبط للجهازالعصبي المركزي ، يستخدم بحذر . مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات : الحذر من الإستخدام المتزامن فهو قد يؤثر على تأثير بريموندين الذي يخفض الضغط داخل العين . مثَبِّطُ أُكسيدازِ أُحادِيِّ الأَمين مثل فينلزين، سيليجيلين، أو ترانيلسيبرومين , رازاجيلين , ايزوكاربوكسيد : قد تؤثر في أيض بريموندين و زيادة تأثير انخفاض ضغط الدم يستخدم بحذر ، و لا يستخدم إذا استخدمت هذه الأدوية خلال 14 يوم الماضية.

تخزين : لـ أبراكلونديد

يخزن في درجة حرارة الغرفة , بعيدا عن الحرارة والضوء والرطوبة و عن متناول الأطفال .

شكل و تركيز دواء : لـ أبراكلونديد

الاشكال الدوائية للعين : محلول 1 % ، 0
5%

الاسماء التجارية
  1. ايوبيدين محلول للعينين 0.5 % ( IOPIDINE 0.5% OPTH.SOLN. )