هذا العقار يساعد في علاج هذه الامراض :

الإستعمالات : لـ يونيلاكتون

يستخدم لتشخيص ارتفاع مستوى الألدوستيرون في الجسم عن طريق التجربة العلاجية ، كما يستخدم قبل الجراحة المعالجة للارتفاع مستوى الألدوستيرون كمعالجة قصيرة المدى .كما يستخدم كعلاج على المدى الطويل للمرضى الذين يعانون من أورام الغذة الكظرية المنتجة للألدوستيرون غير القادرين على العلاج الجراحي للخطورته أو للرفضهم العلاج الجراحي . يستخدم للمرضى الذين يعانون من : علاج الوذمة النتجة عن زيادة الألدوستيرون ، ارتفاع ضغط الدم ، قُصُورُ القلْبِ الاحْتِقانِي ، فرط الألدوستيرون الأولي ، نقْص البوتاسِيوم ، تشمُّع الكبد مع وذمة .

كيف يعمل : لـ يونيلاكتون

سبيرونولاكتون هو مدر للبول حافظ للبوتاسيوم الذي يمنع الجسم من امتصاص الكثير من الملح ويحمي مستويات البوتاسيوم من الانخفاض . سبيرونولاكتون يتنافس مع الألدوستيرون على مستقبلاته في الأنبوبة الكلوية البعيدة , يسبب زيادة افراز الصوديوم ، الكلور، الماء بينما يحفظ البوتاسيوم و أيونات الهيدروجين . يستخدم سبيرونولاكتون لتشخيص أو علاج عندما يكون مستوى الألدوستيرون مرتفع في الجسم . الألدوستيرون : هو هرمون ينتجه الغدد الكظرية للمساعدة في تنظيم توازن الملح والماء في الجسم. سبيرونولاكتون يعالج أيضا احتباس السوائل عند مرضى قصور القلب الاحتقاني، تشمع الكبد، الكلى، أو اضطراب يسمى المتلازمة الكلوية. كما يستخدم سبيرونولاكتون لعلاج أو منع نقص بوتاسيوم الدم .

الأعراض الجانبية : لـ يونيلاكتون

موانع الاستعمال : لـ يونيلاكتون

الاسم العلمي للدواء : سبيرونولاكتون - [Spironolactone]
العائلة الدوائية : مدرات البول الحافظة للبوتاسيوم |Potassium Sparing Diuretics
الدول المتاح فيها الاسم التجاري : يسمح بالاستخدام في : الأردن
تصنيف الدواء : مدرات البول -[ Diuretics ]
الفئة المرضية : ارتفاع ضغط الدم
الشركة المصنعة : الشركة المتحدة لصناعة الادوية - United Pharmaceutical Manufacturing Co. Ltd

الاحتياطات : لـ يونيلاكتون

الجهاز الهضمي : نزيف المعدة، تقرح، التهاب المعدة ، الاسهال والتشنج والغثيان ، والتقيؤ. الغدد الصماء : تثدي الرجل ، عدم انتظام الحيض، والنزيف بعد انقطاع الطمث . الدموية : ندرة المحببات. فرط الحساسية : حمى، شرى، أو احمرارُ الجِلْدِ البُقْعِيُّ الحَطاطِيّ ،التهاب وعائي بفرط التحسس . الأيض : زيادة بوتاسيوم الدم الجهاز العصبي / النفسي : التشوش الذهني، وترنح، والصداع والنعاس والخمول.

معلومات استخدام دواء : لـ يونيلاكتون

خذ هذا الدواء مع الطعام
الكحول: يجب تجنبه مع الدواء تجنب عرق السوس الطبيعي او شراب عرق السوس وينبغي تجنب الإفراط في تناول البوتاسيوم (على سبيل المثال، بدائل الملح، والموز والمكسرات) إذا كنت تأخذ هذا الدواء للبثور (حب الشباب)، عليك أن تكون على الأقل 15 سنة من العمر
تجنب بدائل الملح التي تحتوي على البوتاسيوم

الجرعة : لـ يونيلاكتون

خذ هذا الدواء مع الطعام
الكحول: يجب تجنبه مع الدواء تجنب عرق السوس الطبيعي او شراب عرق السوس وينبغي تجنب الإفراط في تناول البوتاسيوم (على سبيل المثال، بدائل الملح، والموز والمكسرات) إذا كنت تأخذ هذا الدواء للبثور (حب الشباب)، عليك أن تكون على الأقل 15 سنة من العمر
تجنب بدائل الملح التي تحتوي على البوتاسيوم

التداخلات الدوائية : لـ يونيلاكتون

إذا كنت تتناول أي من الأدوية التالية أخبر الطبيب أو الصيدلاني ، فقد تحتاج إلى تعديل الجرعة أو إجراء فحوصات معينة : أدوية مانعات تحويل إنزيم الإنجيوتنسين مثل إينالبريل ، كابتوبريل ، بينزبريل، فوسينوبريل ، ليسينوبريل ، راميبريل . الكورتيكوستيرويدات مثل مثل فلوتيكاسون، بريدنيزون و الديكساميثازون. لأدوية المسكنة المضادة للالتهاب غير الستيرويدية مثل ايبوبروفين ، نابروكسين ، ديكلوفيناك ، فلوربيبروفين ، كيتوبروفين، الإندوميتاسين ، حمض الميفيناميك ، بيروكسيكام . الديجوكسين. الليثيوم.

تخزين : لـ يونيلاكتون

يخزن في درجة حرارة الغرفة بين 59 و 86 درجة فهرنهايت (بين 15 و 30 درجة مئوية) بعيدا عن الرطوبة وأشعة الشمس. لا يخزن في الحمام.

شكل و تركيز دواء : لـ يونيلاكتون

أقراص 25 ملغ ، 50 ملغ ، 100 ملغ