هذا العقار يساعد في علاج هذه الامراض :

  1. التهاب البلعوم
  2. التهاب الجلد
  3. التهاب الجيب

الإستعمالات : لـ سيفدينير

يستخدم في علاج أنواع مختلفة من العدوى البكتيرية، مثل: الإلتهاب الرئوي أو ذات الرئة (الغير مكتسبة أو متعلقة بالمستشفى) التهاب الجيوب الفكية العلوية الحاد التهاب البلعوم، التهاب اللوزتين في حالات إلتهاب القصبات المزمن (زيادة في شدة المرض، أو في حدة أعراضه) التهاب الأذن الوسطى الحاد الالتهابات الجلدية المختلفة و غيرها.

كيف يعمل : لـ سيفدينير

سيفدينير هو مضاد حيوي من مجموعة السيفالوسبورينات الجيل الثالث ، وهو مضاد للجراثيم سلبية الغرام (gram negative) (ما عدا الزائفة الزنجاريةPseudomonas Aeruginosa)، ولبعض الجراثيم إيجابية الغرام(gram positive).

الأعراض الجانبية : لـ سيفدينير

موانع الاستعمال : لـ سيفدينير

تصنيف الدواء : مضاد للجراثيم -[ Antibacterial agent ]
الفئة المرضية : الامراض المعدية

الاحتياطات : لـ سيفدينير

من الاعراض الجانبية الاكثر شيوعا : اسهال, صداع,طفح جلدي,غثيان و تقيؤ، ألم في البطن,حكة في المهبل أو في الأعضاء التناسلية

التداخلات الدوائية : لـ سيفدينير

إذا كنت تتناول أي من الأدوية التالية أخبر الطبيب أو الصيدلاني ، فقد تحتاج إلى تعديل الجرعة أو إجراء فحوصات معينة : العلاجات التي تحتوي على الحديد مضادات الحموضة مثل هيدروكسيد الألمنيوم، كربونات المغنيسيوم و غيرها قد يتعارض العلاج مع أدوية أخرى غير مذكورة؛ أخبر الطبيب عن أي علاج أو مكمل غذائي أو عشبي كنت تتناوله (لعلاج مرض مزمن أو عارض)، أو ستبدأ بتناوله أثناء فترة العلاج.

تخزين : لـ سيفدينير

يحفظ العلاج في درجة حرارة الغرفة (25 درجة مئوية)، بعيدا عن الحرارة الرطوبة و يحفظ الشراب في درجة حرارة الغرفة (25 درجة مئوية)، و تخلص من أي كمية متبقية بعد 10 أيام.

شكل و تركيز دواء : لـ سيفدينير

كبسولات: 300 مغ مسحوق للحل (للاستخدام عن طريق الفم): 125 مغ/ 5 مل (60 مل، 100 مل) 250 مغ/ 5مل (60 مل، 100 مل)

الاسماء التجارية
  1. اومنيسف معلق ( OMNICEF 125MG-5ML SUSP )

  2. سيدينير ( cedenir )

  3. دينروسيف ( denrocef )

  4. اومنيسف كبسولات ( OMNICEF 300MG CAPSULE )

  5. دينار ( dinar )

  6. سيفدين ( cefdin )

  7. اومنيسف ( OMNICEF )