هذا العقار يساعد في علاج هذه الامراض :

الإستعمالات : لـ نورفلوكساسين و تينيدازول

يستخدم لعلاج :

كيف يعمل : لـ نورفلوكساسين و تينيدازول

نورفلوكساسين و تينيدازول هي توليفة مكونة من مضاد للبكتيريا و مُضادُّ للاميبا,يستخدم في علاج الاسهال و الزُحار الناتج عن العدوى بالبكتيريا و الأميبا. نورفلوكساسين هو مشتق فلروكينولون يستخدم في علاج الالتهابات المختلفة ,يعمل على تثبيط انزيمات توبوأيزوميراز 2 و توبوأيزوميراز 4 المهمين في استنساخ و اصلاح ال DNA . تينيدازول هو مشتق إيمٌيدازول ,يستخدم في علاج التهابات الأميبا و التهابات البكتيريا اللاهوائية .يحدث اختزال لمجموعة النيترو في المركب التي تقوم بالارتباط بال DNA برابطة تساهمية وتدميره وبالتالي تؤدي الى قتل الخلية.

الأعراض الجانبية : لـ نورفلوكساسين و تينيدازول

موانع الاستعمال : لـ نورفلوكساسين و تينيدازول

العائلة الدوائية : فلوروكونيولون |fluoroquinolone
الصيغة الكيميائية الجزيئية : نورفلوكساسين : C16H18FN3O3 تينيدازول : C8H13N3O4S
تصنيف الدواء : مضاد حيوي -[ Antibiotic agent ]
الفئة المرضية : الامراض المعدية

الاحتياطات : لـ نورفلوكساسين و تينيدازول

الاعراض الجانبية الاكثر شيوعا : غثيان ,قيء ,حرقة المعدة ,طعم الفم المعْدنِي ,صداع ,دوار ,اكتئاب ,أرق ,طفح ,جفاف الفم ,حمى ,ألم المفاصِلِ .

التداخلات الدوائية : لـ نورفلوكساسين و تينيدازول

إذا كنت تتناول أي من الأدوية التالية أخبر الطبيب أو الصيدلاني ، فقد تحتاج إلى تعديل الجرعة أو إجراء فحوصات معينة : مُضادُّات الحُمُوضة (مثل هيدروكسيد الألمنيوم , هيدروكسيد المغنيسيوم ) تقلل من امتصاص نورفلوكساسين . بروبنسيد يقلل من الافراز البولي للنورفلوكساسين . العلاج يعمل على زيادة مستوى ثيوفيلين و سيكلوسبورين في الدم. العلاج يعمل على زيادة تأثير وارفارين . العلاج مع الكحول يُحدِث تفاعل ثُنائِيُّ السَّلْفِيرام .

تخزين : لـ نورفلوكساسين و تينيدازول

يحفظ العلاج بعيدا عن الحرارة و الرطوبة و الضوء على درجة حرارة الغرفة (20-25 درجة مئوية ).

الاسماء التجارية