هذا العقار يساعد في علاج هذه الامراض :

الإستعمالات : لـ مياكتون

من استخداماته : إلتهاب القصبات المزمن (زيادة في شدة المرض، أو في حدة أعراضه) التهابات الرئة أو ذات الرئة التهاب البلعوم التهاب اللوزتين التهابات الجلد

كيف يعمل : لـ مياكتون

سيفديتورين مضاد حيوي من مجموعة السيفالوسبورين الجيل الثالث ,له فغالية ضد البكتيريا سلبية الغرام gram negative (ما عدا الزائفة الزنجاريةPseudomonas Aeruginosa)، ولبعض البكتيريا إيجابية الغرامgram positive .

الأعراض الجانبية : لـ مياكتون

موانع الاستعمال : لـ مياكتون

الاسم العلمي للدواء : سيفديتورين - [Cefditoren ]
الدول المتاح فيها الاسم التجاري : يسمح بالاستخدام في : مصر
تصنيف الدواء : مضاد للجراثيم -[ Antibacterial agent ]
الفئة المرضية : الأمراض الجنسية
الشركة المصنعة : تبوك - TABUK

الاحتياطات : لـ مياكتون

من الاعراض الجانبية الشائعة : اسهال , صداع ,ألأم في البطن ,غثيان و تقيؤ

معلومات استخدام دواء : لـ مياكتون

يفضل تناول العلاج مع وجبة الطعام لتحسين الإمتصاص

الجرعة : لـ مياكتون

يفضل تناول العلاج مع وجبة الطعام لتحسين الإمتصاص

التداخلات الدوائية : لـ مياكتون

إذا كنت تتناول أي من الأدوية التالية أخبر الطبيب أو الصيدلاني ، فقد تحتاج إلى تعديل الجرعة أو إجراء فحوصات معينة : مضادات الحموضة (مثل هيدروكسيد الألمنيوم، كربونات المغنيسيوم و غيرها): تقلل من تركيز العلاج و بالتالي من مفعوله العلاجي لذا ينصح باستشارة الطبيب أو الصيدلاني قبل تناول أي منها. محصرات مستقبلات الهيستامين-2 (مثل الرانيتيدين، الفاموتيدين و السيميتيدين و غيرها و التي تستخدم في علاج عسر الهضم و القرحة و غيرها): تقلل من تركيز العلاج و بالتالي من مفعوله العلاجي لذا ينصح باستشارة الطبيب أو الصيدلاني قبل تناول أي منها. مثبطات مضخة البروتون (مثل الأوميبرازول، اللانسوبرازول، البنتوبرازول و غيرها):تقلل من تركيز العلاج و بالتالي من مفعوله العلاجي لذا ينصح باستشارة الطبيب أو الصيدلاني قبل تناول أي منها. بروبينسيد قد يتعارض العلاج مع أدوية أخرى غير مذكورة؛ أخبر الطبيب عن أي علاج أو مكمل غذائي أو عشبي كنت تتناوله (لعلاج مرض مزمن أو عارض)، أو ستبدأ بتناوله أثناء فترة العلاج.

تخزين : لـ مياكتون

يحفظ العلاج في درجة حرارة الغرفة (25 درجة مئوية)، بعيدا عن الحرارة الرطوبة و الضوء

شكل و تركيز دواء : لـ مياكتون

أقراص 200 مغ