هذا العقار يساعد في علاج هذه الامراض :

الإستعمالات : لـ كانيدسارتان و هيدروكلوروثيزايد

يستخدم العلاج في :

كيف يعمل : لـ كانيدسارتان و هيدروكلوروثيزايد

كانيدسارتان و هيدروكلوروثيزايد هو دواء مركب لعلاج ارتفاع ضغط الدم . كانيدسارتان: من الأدوية تسمى مثبطات مستقبلات الأنجيوتنسين 2 وبالتالي يمنع إطلاق الألدوستيرون الذي يسبب امتصاص الماء و الصوديوم و ارتفاع ضغط الدم فيؤدي الى انخفاض ضغط الدم. هيدروكلوروثيزايد :هو مُدِرُّ البوْل من نوع ثيازيد , يمنع إعادة إمتصاصِ الصوديومِ في القطعةِ الأدنى للأنبوب الملتوي الأقصى بالكلية , بالتالي تزيد نسبة تخلص الجسم من الصوديوم والماء بالإضافة إلى البوتاسيوم وأيونات الهيدروجين. و هذا يؤدي الى التخلص من السوائل و خفض ضغط الدم.

الأعراض الجانبية : لـ كانيدسارتان و هيدروكلوروثيزايد

موانع الاستعمال : لـ كانيدسارتان و هيدروكلوروثيزايد

الصيغة الكيميائية الجزيئية : كانيدسارتان : C24H20N6O3 هيدروكلوروثيزايد : C7H8CIN3O4S2
تصنيف الدواء : حاصرات مستقبلات الأنجيوتنسين و مدرات البول (ثيازيد ) -[ Angiotensin II Receptor Blocker and thiazide ]
الفئة المرضية : ارتفاع ضغط الدم

الاحتياطات : لـ كانيدسارتان و هيدروكلوروثيزايد

من الأعراض الجانبية لهيدروكلوروثيزايد: فقدان الشهية , انخفاض ضغط الدم , نَقْصُ ضَغْطِ الدَّمِ الاِنْتِصابِي ,نقْص البوتاسِيوم , التَحَسُّسٌ الضَوئِيّ . من الأعراض الجانبية لكانديسارتان : انخفاض ضغط الدم. الدوخة. الدوار. السعال. الصداع. الإغماء (الغشيان). اضطرابات في القناة الهضمية، مثل الغثيان والألم والإسهال . التعب. تراجع وظائف الكلى .

التداخلات الدوائية : لـ كانيدسارتان و هيدروكلوروثيزايد

إذا كنت تتناول أي من الأدوية التالية أخبر الطبيب أو الصيدلاني ، فقد تحتاج إلى تعديل الجرعة أو إجراء فحوصات معينة : - الأدوية الأخرى التي تستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم : الاستخدام المتزامن لهذه الأدوية قد يعزز من التأثير على ضغط الدم مثل مثبطات مستقبلات بيتا (مثل اتينولول)، مثبطات مستقبلات ألفا مثل (دوكسازوسين)، مدرات البول (مثل فيروسيميد)، مثبطات انزيم المحول للانجيوتسنين (مثل إنالابريل ، كابتوبريل) . - مثبطات إِنزيمات الأكسدة الحلقية 2 (COX 2 ) (مثل سيليكوكسيب ), مضادات الالتهاب غير الستيرويدية( مثل ديكلوفيناك أو الإيبوبروفين). - الأدوية الأخرى التي يمكن أن تزيد مستويات البوتاسيوم في الدم أو مكملات البوتاسيوم . -الليثيوم . - مدرات البول الحافظة للبوتاسيوم (مثل : سبيرونولاكتون ، تريامتيرين ، أميلوريد). - تريميثوبريم . - السْتِرْوُيْدات القِشْرِية ( الهيدروكورتيزون) . - الكحول ,برْبيتُورات ,الادوية التخديرية . - مضادات تكوُّن الورم (مثل سيكلوفوسف أمايد ) . - كُوليستيرامين ,كوليستيبول ريسن . - ديازوكسيد . - ديغوكسين . - دوفيتيلايد . - الادوية الخافضة للسكر (مثل سلفونيل يوريا) ,الانسولين . - مُرخِّيات العضلِات (مثل توبوكورارين ) . - نُوْرإبينِفْرِين . - تريتينوين . - مثبطات فسفودايستراز 5 ( مثل السيلدينافيل (فياغرا)، تادالافيل، أو فاردينافيل). - فوسفات الصوديوم . - ريتوكسيماب.

تخزين : لـ كانيدسارتان و هيدروكلوروثيزايد

يحفظ العلاج بعيدا عن الحرارة و الرطوبة والضوء في درجة حرارة الغرفة (بين 15-30 درجة مئوية).

الاسماء التجارية