هذا العقار يساعد في علاج هذه الامراض :

الإستعمالات : لـ ليفوكار

يستخدم في علاج مرض الباركنسون

كيف يعمل : لـ ليفوكار

الليفودوبا: نظير الدوبامين، يتحول بعد دخوله إلى الجهاز العصبي الى الدوبامين، أحد النواقل العصبية التي يحصل لها استنزاف في مرضى الباركنسون، و يعمل كعمله مما يساعد على تخفيف أعراض المرض. الكاربيدوبا: مثبط لأنزيم نازع حمض الكاربوكسيل المسؤول عن تحويل الليفودوبا إلى إلى الدوبامين في الجسم، مما يزيد من تركيز الليفودوبا في الجهاز العصبي و بالتالي يزيد من تأثيره العلاجي.

الأعراض الجانبية : لـ ليفوكار

موانع الاستعمال : لـ ليفوكار

الاسم العلمي للدواء : كاربيدوبا و ليفودوبا - [Carbidopa and Levodopa]
العائلة الدوائية : مناهض للدوبامين |Dopamine Agonist
الدول المتاح فيها الاسم التجاري : يسمح بالاستخدام في : مصر
تصنيف الدواء : علاجات الباركنسون -[ Antiparkinson Drug ]
الفئة المرضية : أمراض نفسية
الشركة المصنعة : اكابي - acapi

الاحتياطات : لـ ليفوكار

من أعراض العلاج الجانبية: غثيان، تقيؤ، امساك، آلام في المعدة جفاف الفم عدم وضوح الرؤية أو ازدواجها حركات لا ارادية، رعاش في اليدين أو العضلات دوار و نعاس، مشاكل في الذاكرة أرق، كوابيس الهياج أو القلق تغير لون البول أو العرق إلى لون داكن تعب و وهن

التداخلات الدوائية : لـ ليفوكار

لا تتناول أي علاج جديد أو مكمل غذائي و لا تتوقف عن تناول علاج قديم دون استشارة الطبيب أو الصيدلاني. إذا كنت تتناول اي من مثبطات أكسيداز أحادي الأمين (مثل الأيزوكاربوكسيد، الترانيلسيبرومين، الفينيلزين) حالياً أو خلال الأسبوعين السابقين، فلا تتناول علاج الليفيدوبا و راجع الطبيب. تزيد مضادات الحموضة من مفعول العلاج و قد تزيد من سميته أو من احتمال حصول أعراض جانبية، لا تتناول أي منها دون استشارة الطبيب أو الصيدلاني. في حال كنت تتناول أي من علاجات ارتفاع ضغط الدم، فيجب اخبار الطبيب إذ قد يخفض الليفودوبا من ضغط الدم و بالتالي فد يحصل هبوط شديد في الضغط في حال تزامن العلاجين. إذا كنت تتناول أي من الأدوية التالية أخبر الطبيب أو الصيدلاني ، فقد تحتاج إلى تعديل الجرعة أو إجراء فحوصات معينة : البابافيرين الأيزونيازيد الريسبيريدون أملاح الحديد الميتوكلوبراميد مضادات الاكتئاب البيروكسيدين او فيتامين ب 6 علاجات الصرع او الختلاج مثل الفينيتوين و غيرها.

تخزين : لـ ليفوكار

يحفظ في درجة حرارة الغرفة (15 - 30 درجة مئوية)، بعيداً عن الرطوبة و الحرارة والضوء في عبوة محكمة الاغلاق.

شكل و تركيز دواء : لـ ليفوكار

أقراص 275 مغ ( 250 ليفودوبا , 25 كاربيدوبا )