هذا العقار يساعد في علاج هذه الامراض :

الإستعمالات : لـ ديلابريل و اندابميد

يستخدم العلاج في :

كيف يعمل : لـ ديلابريل و اندابميد

ديلابريل و اندابميد هي مكونات تحتوي على مثَبِّط الإِنْزيمُ المُحَوِّلُ للأَنْجِيوتَنْسين و مُدِرُّ البوْل ,تستخدم في علاج ارتفاع ضغط الدم . ديلابريل هو مثَبِّط الإِنْزيمُ المُحَوِّلُ للأَنْجِيوتَنْسين ,يعمل كمُوسِّعٌ وِعائِي ويقلل من المُقاومةٌ المُحِيطِيّة عن طريق تثبيط الإِنْزيم المحَوِّلُ للأَنْجِيوتَنْسين فيقلل من ضغط الدم. اندابميد هو من عائلة مدرات البول الثايازيد ,يمنع إعادة إمتصاصِ الصوديومِ والكلوريدِ في الكلى. هذا يؤدي الى التخلص من السوائل و خفض ضغط الدم.

الأعراض الجانبية : لـ ديلابريل و اندابميد

موانع الاستعمال : لـ ديلابريل و اندابميد

الصيغة الكيميائية الجزيئية : ديلابريل : C26H32N2O5,HCl اندابميد : C16H16ClN3O3S
تصنيف الدواء : حاصرات مستقبلات الأنجيوتنسين ومدرات البول -[ Angiotensin II Receptor Blocker and Diuretics ]
الفئة المرضية : ارتفاع ضغط الدم

الاحتياطات : لـ ديلابريل و اندابميد

الاعراض الجانبية الاكثر شيوعا : صداع ,دوار ,ضعف ,تعب ,نعاس ,عصبية ,فقدان الشهية العصبي ,غثيان ,قيء ,ألم ,اسهال ,امساك ,نَقْصُ ضَغْطِ الدَّمِ الاِنْتِصابِي ,خفقان ,اختلال في الطعم ,سعال جاف وغيرها من اعراض الجهاز التنفسي العلوي ,طفح جلدي ,وَذمةٌ وِعائِيَّة ,فرط الحساسية ,اختلال الكلى ,ألم في الصدر ,تسرُّع القلب ,يرقان ,ثعلبة ,تقلص العضلات ,مشاكل النوم ,عجز .

التداخلات الدوائية : لـ ديلابريل و اندابميد

إذا كنت تتناول أي من الأدوية التالية أخبر الطبيب أو الصيدلاني ، فقد تحتاج إلى تعديل الجرعة أو إجراء فحوصات معينة : إستخدام العلاج مع الفيوروساميد أو بعض مدرات البول او ادوية الضغط الاخرى يزيد من مفعول تأثير العلاج . تقلل الأدوية الغَيرُ ستيرويديّة المضادة للإلتهاب (مثل البروفين و النابروكسن) من فعالية العلاج. زيادة فرصة حدوث نقص البوتاسيوم في الدم مع الادوية التالية : كورتيكوستيرويد ,كورتيكوتروبين ,أمفوتيريسين .

تخزين : لـ ديلابريل و اندابميد

يحفظ بعيدا عن الرطوبة و الضوء و الحرارة في درجة حرارة أقل من 30 درجة.

الاسماء التجارية