هذا العقار يساعد في علاج هذه الامراض :

الإستعمالات : لـ الجلوكوزامين

هناك بعض الأدلة على أن مكملات كبريتات الجلوكوزامين تساعد فيحالات تدهور المفصل التدريجي، على الرغم من أن الخبراء ليسوا متأكدين بالضبط كيف تعمل.

كيف يعمل : لـ الجلوكوزامين

الجلوكوزامين هو مركب كيميائي طبيعي موجود في الجسم. كمكمل، غالبا ما يستخدم الجلوكوزامين في محاولة للتخفيف من آلام المفاصل الناجم عن التهاب المفاصل. الجلوكوزامين يساعد على الحفاظ على الغضروف في المفاصل صحية. ولكن مستويات الجلوكوزامين الطبيعي تنخفض مع التقدم في السن. هذا يمكن أن يؤدي إلى تدهور تدريجي للمفصل. على الرغم من أن المكملات كبريتات الجلوكوزامين غالبا ما تصنع من الصدفة الخارجية من المحار، ولكن لا يوجد أي مصادر غذائية طبيعية للجلوكوزامين. النوع الاكثر شيوعا من الجلوكوزامين هو كبريتات الجلوكوزامين.

الأعراض الجانبية : لـ الجلوكوزامين

موانع الاستعمال : لـ الجلوكوزامين

تصنيف الدواء : مكملات غذائية -[ Supplements ]
الفئة المرضية : أمراض العضلات والعظام و المفاصل

الاحتياطات : لـ الجلوكوزامين

الآثار جانبية من الجلوكوزامين خفيفة عموما. وقد وجدت الدراسات أن الآثار الجانبية من الجرعات الموصى بها من الجلوكوزامين لا تختلف عن تلك التي كانت من العينة الوهمية. عند تناول جرعات أعلى، قد تكون أكثر عرضة آثار جانبية. وتشمل الآثار الجانبية اضطراب في المعدة وحرقة، وخمول، وصداع.

التداخلات الدوائية : لـ الجلوكوزامين

الأشخاص الذين يتناولون أدوية أخرى بما في ذلك أدوية القلب، الانسولين، ومميعات الدم، و مدرات البول ،يجب التحقق من أطبائهم قبل اخذ الجلوكوزامين. ونظرا لعدم وجود أدلة بشأن سلامتها، لا ينصح بالجلوكوزامين للأطفال أو للنساء الحوامل أو في حالة الرضاعة الطبيعية.

تخزين : لـ الجلوكوزامين

يخزن على درجة حرارة الغرفة بعيدا عن الضوء المباشر والحرارة والرطوبة.

الاسماء التجارية