هذا العقار يساعد في علاج هذه الامراض :

الإستعمالات : لـ حمض المفناميك

يستخدم العلاج في :

كيف يعمل : لـ حمض المفناميك

ينتمي العلاج إلى مجموعة من العلاجات تسمى "مضادات اللتهاب الغير ستيرويدية"، و التي تعمل على تثبيط عمل إنزيم الأكسدة الحلقي ( COX1 و COX2)، المسؤول عن تصنيع مواد في الجسم تسبب الالتهاب و الألم. يمتلك العلاج مفعولاً مسكناً للألم، خافضاً للحرارة، و مضاداً للالتهاب .

الأعراض الجانبية : لـ حمض المفناميك

موانع الاستعمال : لـ حمض المفناميك

العائلة الدوائية : مضاد التهاب غير ستيرويدي |Nonsteroidal Anti-Inflamatory Drug
الصيغة الكيميائية الجزيئية : C15H15NO2
تصنيف الدواء : مسكن ألم غير أفيوني -[ Non-opoid Analgesics ]
الفئة المرضية : الأمراض العصبية

الاحتياطات : لـ حمض المفناميك

من الاعراض الجانبية الشائعة : ألم في البطن ,امساك ,اسهال , انْتِفاخُ البطْن ,حرقة المعدة ,غثيان ,قيء ,تقرح ,خلل في عمل الكلى ,فقْرُ الدمّ ,دوار ,وذْمة ,صداع ,ارتقاع انزيمات الكبد ,زيادة زمن النزْف ,حكة ,طفح , طَنِيْن .

التداخلات الدوائية : لـ حمض المفناميك

إذا كنت تتناول أي من الأدوية التالية أخبر الطبيب أو الصيدلاني ، فقد تحتاج إلى تعديل الجرعة أو إجراء فحوصات معينة : - مضادات التهاب غَيرُ ستيرويديّة قد تقلل من تاثير تقليل الضغط لمثبطات قنوات الكالسيوم مثل اميلودبين . - حمض المفناميك مع الاسبرين يزيد من الاعراض الجانبية. - حمض المفناميك يقلل من تأثير مدررات البول مثل ثيازيد ,فيورسيميد . - حمض المفناميك قد يزيد خطر سمية ميثوتريكسيت وليثيوم . - مضادات التهاب غَيرُ ستيرويديّ مع الوارفارين تزيد خطورة حدوث نزيف معدي معوي. - مضادات الحموضة مثل هيدروكسيد المغنيسوم يزيد من توافر حمض المفناميك في الدم.

تخزين : لـ حمض المفناميك

يحفظ على درجة حرارة الغرفة (15-30 درجة مئوية).

الاسماء التجارية